الرئيسية / أخبار عاجلة / مريم التوزاني تضرب موعدا جديدا لجمهور السينما
آدم

مريم التوزاني تضرب موعدا جديدا لجمهور السينما

بعد حصده العديد من الجوائز العالمية، تضرب الممثلة والمخرجة المغربية مريم التوزاني موعدا جديدا لجمهور العاقات السينمائية لعرض فيلمها الطويل الأول “آدم” يوم 15 يناير المقبل.

ويحكي فيلم آدم، وهو من بطولة لبنى أزبال ونسرين الراضي، قصة صداقة بين سيدتين، هذا اللقاء سيسمح لواحدة منهما بقبول الطفل الذي ستحمله في أحشائها، أما الأخرى فستستعيد ثقتها في الحياة وتعيشها كما هي.

صور الفيلم بمدينة الدار البيضاء سنة 2018، من إنتاج نبيل عيوش، وإنتاج مشترك بين أمين بنجلون وباتريك كوينت، حيث اشتركت في إنتاجه ثلاث شركات تمثلان ثلاث دول وهي (شركة عليان للإنتاج) من المغرب، وشركة (Les Films du Nouveau Monde) من فرنسا، وشركة (Artémis)من بلجيكا.

شارك “آدم” في عدد من المهرجانات الدولية، كمهرجان كان السينمائي الذي قُدّم في عرض أول ضمن فقرة نظرة ما، كما تم تتويجه خلال مهرجان الفيلم الفرنكفوني لأنغوليم، بجائزة (فالوا) الطلبة الفرنكفونيين، وشارك في المسابقة الرسمية للنسخة 34 من المهرجان الدولي للأفلام الفرنكوفونية ببلجيكا.

كما وقع اختيار المركز السينمائي المغربي على الفيلم لمخرجته ليمثل المغرب ويتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لسنة 2020.

وجاء اختيار فيلم “آدم” لتمثيل المغرب في هذه التظاهرة العالمية، بناء على معايير أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة المنظمة للجائزة، وذلك من طرف لجنة انتقاء كلفها المركز السينمائي المغربي لاختيار الفيلم الذي سيتبارى ضمن مسابقة “الأوسكار”.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية شراكة بين المنتجع السياحي مازاغان والدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تكامل استراتيجي في خدمة منطقة دكالة

وقع فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم والمنتجع السياحي مازاغان اتفاقية شراكة من أجل إضفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *