الرئيسية / أخبار / أمكراز: تعييني وزيرا في التشكيلة الحكومية المعدلة رسالة واضحة للشباب

أمكراز: تعييني وزيرا في التشكيلة الحكومية المعدلة رسالة واضحة للشباب

 

 

أعلن محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، أن تعيينه أول أمس الأربعاء، من طرف جلالة الملك محمد السادس ضمن التشكيلة الحكومية المعدلة عبارة عن رسالة واضحة للشباب المغربي للانخراط بشكل قوي في العمل السياسي.

وأوضح امكراز، الذي أعرب عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، أن تعبير الشباب عن آرائهم واختلافاتهم واحتجاجاتهم أحيانا وعدم رضاهم على بعض القرارات لا يمكن أن يكون عائقا أمام ولوجهم للمؤسسات، وتحملهم للمسؤولية.

ولاحظ الوزير، الذي هو عضو في هيئة المحامين بأكادير وحاصل على ماستر في قانون الأعمال، في تصريحات صحفية أن هذا التعيين يأتي بعد الخطاب الملكي السامي، الذي أكد فيه الملك محمد السادس على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار للتشبيب والكفاءة وباقي المعايير الأخرى عند التعيين في مناصب المسؤولية سواء منها الحكومية، أو المرتبطة بالمؤسسات والإدارات العمومية.

وسجل تجاوب حزب العدالة والتنمية مع الإرادة الملكية، بعدما أقدم على اختيار الكاتب الوطني لشبيبة الحزب لشغل منصب وزاري، معربا عن أمله في أن تتفاعل باقي أحزاب الأغلبية مع الإرادة الملكية في التعيينات القادمة الأخرى المتاحة.

واعتبر السيد امكراز ، الذي سبق له أن تقلد عدة مسؤوليات داخل تنظيم شبيبة العدالة والتنمية، أن تعيينه كوزير للشغل والإدماج المهني، يحمل دلالة مفادها أن هناك رغبة في منح الشباب المغربي الفرصة لإبراز كفاءته، وليس الاكتفاء بمنحه مسؤولية صورية، بناء على كون حقيبة التشغيل وازنة، ومسؤوليتها كبيرة بالنظر لحجم القطاع والاشكالات التي يعيشها، والرهانات المرحلية التي يعرفها.

شاهد أيضاً

انطلاق الدورات التكوينية لمشروع لا تسامح مع العنف ضد النساء 

أعطى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات السيد عبد المومن طالب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *