الرئيسية / رياضة / الأهلي المصري يصل إلى الدوحة للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية

الأهلي المصري يصل إلى الدوحة للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية

استقبل مطار حمد الدولي في الدوحة مساء الجمعة بعثتي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطل آسيا، والأهلي المصري، بطل أفريقيا، للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2020™️، المقدمة من Alibaba Cloud، وتشهد مشاركة خمسة من أبطال الاتحادات القارية الستة، إلى جانب ممثل الدولة المستضيفة.

ويعود نمور أولسان هيونداي إلى الدوحة التي غادرها الفريق الشهر الماضي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا في ديسمبر الماضي على استاد الجنوب بعد تفوقه في نهائي البطولة على بيرسبوليس الإيراني بهدفين لهدف.

وكان الأهلي قد نجح في التأهل لمونديال الأندية بعد إحرازه لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، عقب تغلبه على مواطنه الزمالك في نهائي البطولة بالقاهرة بهدفين لهدف.

وباشر الفريقان فور وصولهما إلى أرض المطار بإجراء فحوصات كوفيد-19 قبل الانتقال إلى مقر الإقامة، تماشياً مع التدابير الوقائية لوزارة الصحة العامة واللجنة المحلية المنظمة للبطولة لمنع انتشار الفيروس، وبما يضمن صحة وسلامة جميع المشاركين في البطولة.

وفي إطار الإجراءات الصحية الوقائية المعتمدة لضمان بطولة آمنة لجميع المشاركين، سيبقى أعضاء كل فريق مشارك في البطولة والطاقم الفني والإداري المرافق، ضمن نظام دائرة العزل الطبي المعروف باسم “الفقاعة الطبية” طوال فترة المنافسات، حيث تقتصر حركة الجميع على أماكن الإقامة، وملاعب التدريب، واستادي البطولة.

ويستهل بطل آسيا مشواره في المنافسات الخميس المقبل بمواجهة تيجريس أونال المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، في استاد أحمد بن علي في الخامسة مساءً، في أولى مباريات البطولة، وتليها مواجهة بين الأهلي والدحيل في استاد المدينة التعليمية في الثامنة والنصف مساءً.

ويطمح نمور أولسان هيونداي من خلال المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في قطر إلى تحقيق الفوز في المباراة العاشرة على التوالي بعد مشوارهم الناجح في النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا.

وفي حال نجح الفريق في إحراز الفوز في مباراته أمام تيجريس أونال، فسيتأهل لمباراة نصف النهائي لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية الذي سيُحدد يوم السبت خلال نهائي كأس ليبرتادوريس بين ناديي بالميراس وسانتوس البرازيليين، بينما سيضرب الفائز في مباراة الأهلي والدحيل موعداً مع بايرن ميونخ بطل أوروبا في نصف نهائي البطولة.

وأكد هونغ ميونغ- بو، مدرب أولسان هيونداي عقب وصول بعثة الفريق إلى المطار، سعادة اللاعبين بالعودة مجدداً إلى قطر للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، وتطلعهم لبدء التدريبات والاستعداد الجيد قبل مواجهة تيجريس أونال.

وأضاف هونغ: “متحمسون للمشاركة في هذا الحدث العالمي وتأكيد جدارتنا أمام نخبة من أفضل أندية كرة القدم في العالم. لا شك أن هذه المشاركة تمثل فرصة ذهبية للمحافظة على جاهزية الفريق وتعزيز روحه المعنوية على طريق الاستعداد للدوري المحلي الذي ستنطلق منافساته قريباً.”

من جانبه قال بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي: “سعداء بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يقام على أرض دولة قطر حيث يقيم الكثير من أبناء الجالية المصرية من مشجعي النادي الأهلي. ويتطلع فريقنا إلى دعم ومؤازرة جماهيره في المباراة التي سنخوضها أمام نادي الدحيل القطري الخميس المقبل. ولا شك أن هذه المباراة ستشكّل اختباراً هاماً في سعينا للتأهل إلى نصف نهائي البطولة، ومواجهة بايرن ميونيخ بطل أوروبا.”

يشار إلى أن الدوحة تستضيف بطولة كأس العالم FIFA قطر 2020™️ من 4-11 فبراير بعد تأجيلها عن موعدها في ديسمبر الماضي بسبب التحديات التي فرضتها أزمة كوفيد- 19.

وتتوفر الآن المرحلة الأخيرة من تذاكر مباريات كأس العالم FIFA قطر 2020™️ للشراء عبر الإنترنت، بما فيها تذاكر مباراتي أولسان هيونداي وتيجريس أونال، والأهلي والدحيل، في أول أيام البطولة.

شاهد أيضاً

تحيا مصر يوقع توأمه مع كورة بلدنا في حفل مهيب حضره كوكبه من نجوم الفن والرياضة

في حفل كبير حضره كوكبة من نجوم الفن والرياضة في مصر .. إحتفل موقع تحيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *