الامتياز التجاري بالمغرب: لأجل عودة مسؤولة للنشاط بلاغ صحفي للفيدرالية المغربية للامتياز التجاري

بذل المغرب مجهودات جديرة بالثناء في محاربة فيروس كوفيد-19 المستجد. لقد سمحت سياسة الحماية الصحية المثالية للمغرب بتجنب الأسوء، وبالتالي حماية المواطنين من فيروس من أسوء فيروسات هذا القرن.

بعد تمديد فترة الحجر الصحي الإلزامي لمدة ثلاثة أسابيع، تستعد مختلف متاجر البلاد لفتح أبوابها، وذلك من خلال اعتماد جميع تدابير السلامة الصحية من أجل الحد من خطر العدوى.

في ظل قيادة الفيدرالية المغربية للامتياز التجاري، الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فيدرالية التجارة والخدمات، الكونفدرالية المغربية لمهن الفم، ومن أجل السماح للاقتصاد الوطني بالعودة بعد فترة من التوقف التام التي دامت أكثر من شهرين، تستأنف مقاهي ومطاعم البلاد نشاطها، مع احترام دليل بالغ الصرامة وذلك بهدف حماية موظفيها وزبنائها.

سيتم فتح هذه الفضاءات على مراحل مختلفة، حيث ستقتصر المرحلة الأولى على خدمات التسليم والبيع للذهاب. يتعلق هذا بفترة انتقالية تهدف إلى تجنب خطر انتقال وانتشار الفيروس، وأيضا تجهيز هذه المؤسسات للمرحلة الثانية والرامية إلى استقبال الزبناء داخل المؤسسات مع احترام قواعد التباعد.

تجدر الإشارة إلى استعداد علامات تجارية أخرى تعمل في مجال الألبسة الجاهزة، بيع الألعاب… من أجل فتح تدريجي وعبر مراحل كذلك، فور إعطاء السلطات المختصة للضوء الأخضر.

وكانت الفيدرالية المغربية للامتياز التجاري قد أعدت دليلا للممارسات الحسنة، وذلك من أجل السماح للمتاجر والمطاعم ذات الامتياز بإعادة فتح أبوابها بشكل مسؤول، مع احترام قواعد الصحة والحماية.

شاهد أيضاً

بدعم من مؤسسة “المدى”، إطلاق النسخة الجديدة من مشروع ” الأقسام المتصلة دير يديك”، بتعاون مع “إنوي”، و”مناجم”، و “ناريفا” وشركائهم لتوفير تعليم رقمي متاح للجميع في المغرب

بدعم من “مؤسسة المدى”، انطلقت النسخة الجديدة من مشروع ” الأقسام المتصلة دير يديك “، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.