الرئيسية / أخبار / البيضاء تستقبل ضيوف النسخة الثانية لمهرجان الفيلم العربي

البيضاء تستقبل ضيوف النسخة الثانية لمهرجان الفيلم العربي

انطلقت اليوم الجمعة النسخة الثانية من “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي “، بمشاركة 71 فيلما طويلا وقصيرا سواء في المسابقة الرسمية، أوفي عروض البانوراما، فضلا عن تكريم نجوم فنية مغربية وعربية، أغنت بمساهماتها المشهد السينمائي العربي .
وأبرز المنظمون، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على فقرات هاته التظاهرة ، التي تنظم حتى 25 من الشهر الجاري ، أن المهرجان يتميز بحضور عشرات الفنانين وصناع السينما من المغرب والعالم العربي .
و أبرزت رئيسة المهرجان فاطمة النوالي، أن المهرجان يكرم هاته السنة عددا من النجوم المغاربة والعرب، وفي مقدمتهم النجم السوري دريد لحام، وهاني رمزي من مصر، وداوود حسين من الكويت، وعزيز داداس وزهور السليماني ومحمد عبد الرحمان التازي من المغرب، وسعيد حامد من مصر .وأضافت أن عددا من صناع السينما سيشرفون على تنشيط محاضرات موضوعاتية على شكل ماستر كلاس، وهي حصص يومية على امتداد فترة المهرجان، يؤطرها كل من خيري بشارة، وأحمد راشدي، وأحمد بولان، و وسعيد حامد.

وسيعرف المهرجان تنظيم ورشتين متخصصتين، وهي ورشة السيناريو من تأطير السيناريت ورئيس مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة محمد عبد الخالق، وورشة التمثيل من تأطير الممثل والسيناريست زكريا قاسي لحلو.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية شراكة بين المنتجع السياحي مازاغان والدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تكامل استراتيجي في خدمة منطقة دكالة

وقع فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم والمنتجع السياحي مازاغان اتفاقية شراكة من أجل إضفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *