الرئيسية / ثقافة و فن / النجمة المغربية فيروز التازي تعود قريبا بمجموعة من الاعمال الفنية

النجمة المغربية فيروز التازي تعود قريبا بمجموعة من الاعمال الفنية

بعد طول غياب تطل علينا النجمة المغربية فيروز التازي بأعمال جديدة و مميزة الفنانة فيروز الفنانة المتعددة المواهب و التي عرفها الجمهور المغربي في فترة التسعينيات و حققت نجاحات كبيرة بأعمال جد مميزة وكان اول
بروز واشراق للفنانة في دور * لالا غولا فيل* في فيلم صمت الليل من إخراج الفنان الكبير ادريس شويكة ودور لصة اللصوص في سلسلة الخادمات المشهورة ” من دار لدار” حلقة الزاهية مع المخرج المقتدر عبد الرحمن ملين اسكنه الله فسيح جناته، و كذلك دور الزوجة الثانية المشهورة ب (ني بوطي ني فينيطو) مع الممثل والمخرج الكبير عبدالله فركوس و كل أعمالها الفنية كلها كانت بارزة وناجحة و تلقت من خلالها حب الجمهور المغربي والعربي بحسن أداءها بحب وشغف لادوارها . شاركها الأعمال كبار الممثلين من بينهم الممثل الكبير العالمي محمد مفتاح والفنان المقتدر رئيس فرقة ناس الغيوان عمر السيد. والفنانة الراقية خديجة عدلي و الممثل والمخرج عبد الله فركوس.
وللفنانة فيروز كذلك أعمال مسرحية كثيرة ومن أبرزها المسرحية الكوميدية ” الكونطرادا ” التي لعبت فيها فيروز دور البطولة مع الممثلة اللامعة فاطمة وشاي والممثلة نزهة بدر والفنان محمد القلع من إخراج الفنان الكبير محمد شجري و قامت كذلك بدور البائعة (مادام سينيي) في مسرحية ” الحادكة في الميزان” من بطولة الفنانة الكبيرة سلوى الجوهري وفاطمة وشاي والمطربة الرائعة عتيقة عمار والفكاهيين الفنانين بوشعيب السفاج ومهيول و من اخراج الفنان عبد اللطيف الزيادي رحمه الله.
الفنانة فيروز التازي فنانة شاملة و مطربة أيضا شاركت في مجموعة من الأعمال الغنائية والمهرجانات العالمية خاصة في فرنسا وبلجيكا…
وكانت آخر سهرة أقامتها هاته الفنانة المقتدرة هي حفلة عيد المرأة مع جمعية “شاما”، والجمعية الوطنية للتنمية البشرية بالحي المحمدي التي نظمت في إطار تكريم العديد من النساء المغربيات الناجحات و الرائدات.
وفي حوار لنا مع الفنانة المبدعة فيروز التازي اكدت لنا أن سبب هذا الغياب لهذه المدة انشغالات عائلية ومهنية حيث تقطن الفنانة بين الديار الفرنسية و المغرب وأن من بين الأسباب الحقيقية التي جعلتها تغادر أرض الوطن كان الإستقرار المهني و أن وضعية الفنان بالمغرب الغير مستقرة جعلتها تفضل العائلة و الإبتعاد قليلا عن المجال الفني لتكوين أسرة و ضمان مستقبلها.
والان كما أكدت لنا الفنانة الشاملة فيروز التازي انها قادمة و بقوة بمجموعة من الأعمال عبارة عن كوكتيل متنوع من الأغاني المغربية العصرية و الطربية و العربية التي عرفت بها أثناء اشتغالها بالمغرب حيث كانت نجمة أكبر المطاعم و الفنادق المصنفة وكان لها جمهور كبير يحضر سهراتها بالمهرجانات المغربية و الحفلات الكبرى.
وحاليا تشرف فنانتنا القديرة على تحضير مفاجأة عدة للجمهور المغربي تتعامل فيها مع كبار الفنانين بالمغرب و مصر من الأغنية المغربية العصرية و الاغنية الطربية. وستكون هذه الأعمال باكورة عمل استمر أكثر من سنتين من التنسيق و التعاون بين فرنسا و المغرب و مصر .
وفي آخر كلمة للفنانة فيروز قالت إنها جد مشتاقة لملاقات جمهورها بالمهرجانات و الحفلات بربوع المغرب كما كانت بالماضي و انها ستظل وفية للمدرسة الطربية بكل ما فيها من جمال واصالة و مفخرة لها أينما حلت و وارتحلت..

شاهد أيضاً

“الحج الاستثنائى” .. أول كتاب يصدر عن موسم الجائحة

قبل غروب آخر جمعة من شهر ذي الحجة، أصدر الكاتب الصحفي بسام عبد السميع أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *