الرئيسية / أخبار / تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “الريادة في خدمة المجتمعات”: موضوع المؤتمر السنوي 37 للمقاطعة 9010 للروتاري الدولي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “الريادة في خدمة المجتمعات”: موضوع المؤتمر السنوي 37 للمقاطعة 9010 للروتاري الدولي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، تنظم المقاطعة  9010 للروتاري الدولي، التي تضم المغرب والجزائر وموريتانيا وتونس، مؤتمرها السنوي 37 تحت شعار “الريادة في خدمة المجتمعات” الذي يحتفل بهلاختتام سنة  الروتاري 2020-2021  بقيادة سعيد النجار، الذي استطاع القيام بعدد من التظاهرات الخيرية بمقاطعة المنطقة المغاربية خلال فترة جائحة كوفيد 19.

” في تصريح لسعيد النجار والي مقاطعة 9010 أكد على أنه : ” رغم ظروف جائحة كوفيد -19 لسنة 2020، والتي أدت إلى حجر أزيد من نصف ساكنة المعمور، ولكن على الرغم من هذه الظروف العصيبة، أظهر منتسبو نادي الروتاري  قدرتهم على التكيف مع هذا الوضع غير المسبوق، وبفضل مرونتهم، والتزامهم بالقيم النبيلة للروتاري، استطاعوا القيام بأعمال استثنائية على مدار السنة.”

ومن جهته، أكد يونس السايح، مفوض الدورة 37 لمؤتمر مقاطعة 9010 ، أنالوضع الوبائي، الذي استمر منذ أزيد من 14 شهرا، أجبرنا على التكيف وإعادة اكتشاف قدراتنا حتى تتمكن أسرة الروتاري الكبيرة من الاستمرار في أداء مهامها النبيلة، وتنفيذ مشاريعها المتعددة. مؤتمر هذه السنة جد طموحنظرا لعدة اعتبارات، أولها احترام الصيغة المعتادة لمدة ثلاثة أيام، بطريقة مزدوجة بين الحضور الفعلي والحضور عن بعد، الذي يسمح لجميع الأندية المغاربية بالمشاركة وإغناء برنامج المؤتمر “.

يشكل المؤتمر السنوي لحظة ينتظرها الروتاريون لعيش تجربة فريدة، ومشاركة القيم  والإنجازات وبرامج العمل المقبلة، من أنشطة ثقافية واجتماعية تشكل محور عمل المنتسبين لأسرة الروتاري.

أكد عثمان شريف العلمي، رئيس نادي الدار البيضاء مرس السلطان، على أهمية هذه الدورة التي تنعقد  خلال فترة كوفيد-19، وقال : ” يجب أن تكون الدار البيضاء سعيدة باستضافة المؤتمر 37 للمقاطعة 9010 للروتاري الدولي، التي ستجمع عبر الإنترنت أكثر من 500 عضو من أعضاء الروتاري من المغرب والجزائر وتونس وموريتانيا، وما لا يقل عن 50 عضوا من أفريقيا ومختلف أنحاء العالم، إذ يناسب موضوع الدورة 37 لهذا المؤتمر، برئاسة الوالي سعيد النجار بشكل مثالي شعار الروتاري لهذا العام “الروتاري يفتح فرصًا جديدة”.

برنامج هذه الدورة غني ومتنوع، فهو يضم محاضرات وندوات حول القضايا التي تهم المواطنين عن قرب، مثل مشكل التنقل في العواصم الكبيرة، والبيئة وندرة المياهن إضافة إلى ندوة حول الآفاق المستقبلية للسياحة.

لذا فهذه فرصة فريدة وسنوية للقاء الروتاريين من جميع أنحاء العالم في هذا المؤتمر “.

بعد مجموعة من الموضوعات التي تشكل لوحات هذا المؤتمر السابع والثلاثين ، هناك العديد من المناقشات التي قام بها الروتاريون في المنطقة 9010 ، في الوضع الهجين.

كتعهد بالضيافة وكالعادة ، ينظم الروتاريون الضيافة المنزلية ، هذه المرة كهجين ، في جو من تبادل الخبرات مع البلدان الأربعة في المنطقة في مكالمة.

في الجانب الرياضي، ودائمافي إطار ترفيهي، يلتقي منتسبو الروتاري صباح يوم السبت على شاطئ عين الذياب لنشاط تنظيف الشاطئ، إضافة إلى ألعاب وسباقتختتم بتصميم رقصة يجمع بين الكيانات الثلاثة للروتاري، وكل الأجيال مجتمعة.

يختمبرنامج المؤتمر السابع والثلاثين بحفل مساء السبت لإنهاء سنةمن العمل في أجواء من الفرح والفكاهة.

يؤكد نادي الروتاري من خلال هذا المؤتمر التزامه الاجتماعي الذي يدور حول سبعة محاور استراتيجية:

السلام وحل النزاعات

الوقاية والعلاج من الأمراض

الماء والنظافة

صحة الأموالطفل

التعليم الأساسي

التنمية الاقتصادية والمحلية

دعم البيئة

شاهد أيضاً

تحيا مصر يوقع توأمه مع كورة بلدنا في حفل مهيب حضره كوكبه من نجوم الفن والرياضة

في حفل كبير حضره كوكبة من نجوم الفن والرياضة في مصر .. إحتفل موقع تحيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *