الرئيسية / رياضة / رياضات أخرى / عرس رياضي ثقافي عربي روسي يقام في روسيا ابريل المقبل

عرس رياضي ثقافي عربي روسي يقام في روسيا ابريل المقبل

أكد الدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية بأن جائزه روسيا الكبرى للملاكمة العربية للمحترفين ستقام في الفترة من 21 ابريل حتى 1 مايو 2021 بالقرية الرياضية الأولمبية بالعاصمة الروسية موسكو.
وقال السديري ان هذا الحدث الذي يشارك فيه أبطال وبطلات العالم من مختلف دول العالم سيقام بالتاريخ المحدد وسيشهد مشاركة العديد من الوزراء والبرلمانيين والسفراء وشخصيات وفنانين وافقوا رسميا على الحضور.
واضاف ان العديد من القنوات والاذاعات ووكالات الأنباء والصحافيين أكدوا موافقتهم وحضورهم لهذا الحدث الذي يعد الاول من نوعه مشيرا الى ان العدد بلغ أكثر من 500 قناة وحوالي 1600 صحافي وافقوا على تغطية الحدث طيلة البطولة.
واشار الى أن روسيا تعد بلد الأمن والأمان وسبق لها ان نظمت العديد من البطولات العالمية والدولية والاولمبية وكان التنظيم بمستوي محترف ابهر العالم .
وعبر السديري عن شكره للحكومة والقيادة الروسية وفي مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتن لدعمهم ومساندتهم لإنجاح البطولة بالشكل الذي يليق بمكانة روسيا على مستوى العالم
كما خص بالشكر السيدة الغي ميروزوفا مديرة المركز الدولي للشراكة الاستراتيجية بين الحكومات والدكتور حسين مصطفي المكلف بالعلاقات العامة بالاتحاد الدولي للملاكمة العربية على جهودهم الكبيرة التي بذلوها في موسكو من اتصالات وتنسيق بين الجهات المعنية والمشاركين في البطولة.
وسيقوم السديري بزيارة قريبة لروسيا في الأيام القادمة للتحضير واقامة مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل البطولة من كافة جوانبها للصحافة الروسية والاعلام العالمي والعلاقات التاريخية والحضارية التي ترتبط بها مع الوطن العربي والدول الأفريقية والعالم .
وعبر السديري عن فخر الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بتنظيم بطولة العالم في مدينة موسكو استنادا إلى حقيقة أن روسيا واحدة من الدول التي تساهم اكثر من نظيراتها في تعزيز وتطوير الرياضة على المستويين المحلي والدولي.
وعلى صعيد متصل اعلنت مسؤولة العلاقات العامة عن الاتحاد الدولي في فلسطين ومصممة الازياء التراثية العالمية السيدة سامية العواودة (الرجوب) عن اقامة عرض ازياء على هامش البطولة للأزياء التراثية الفلسطينية وسيحضره وزراء وسفراء وسيدات المجتمع الفلسطيني والدولي.
وعبرت العواودة عن سعادتها وافتخارها للمشاركة في هذا العرس الكبير الذي تنظمه احدى اكبر مدن العالم .

شاهد أيضاً

تحيا مصر يوقع توأمه مع كورة بلدنا في حفل مهيب حضره كوكبه من نجوم الفن والرياضة

في حفل كبير حضره كوكبة من نجوم الفن والرياضة في مصر .. إحتفل موقع تحيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *