الرئيسية / أخبار / عمرو وجيه يوضح أهتمام الدولة بالزراعة

عمرو وجيه يوضح أهتمام الدولة بالزراعة

يوجد في بلادنا الكثير من الأماكن التي تحتفظ باصالة المصريين ونشأتهم وتاريخهم ، ومهما تتطورت العصور فالمصري يحن دائمًا لـ الأمكان الطبيعية ، فهي تعطي شعور بالراحة والسعادة عند استنشاق الهواء الطبيعي .

وخلال رحلة قام بها أحد مراسلينا في منطقة الإسماعلية رأي مزرعة “الريم” التي يمتلكها السيد عمرو وجية ، قال عنده لحظة دخولة فقد تبادر الي ذهنه في الوهله الأولي أنه بأحد قرى مصر الجميله .

مؤكدًا أن المكان يصدح بطعم الصباح المشرق و رائحة المانجو تملاء المكان ، و أصوات خرير المياه المتحرك لتروي ظماء الأشجار المتراميه على اجناب الطريق المؤدي إلى المنزل الذي يحمل بين جنباته.

وقال عمرو وجيه ، أن المزرعة تقع على مساحة ٣٥ فدان ، من زراعات مختلفه منها الفواكه مثل المانجو و البرتقال وغيرها ، وهناك مكان آخر لـ تربيت المواشي و الدجاج.

وتابع وجيه ، هناك أيضًا أحواض الأسماك و الاستفاده من المياه المحمله على ضعف ما تحتويه الاسمده العضويه الأخر ، لزراعة النباتات.

مؤكدًا أن المزرعه تعتبر حديثه في مجال تصدير الفواكه ، ويشهد الجميع بجودة المنتج و التغليف.

وعند سؤال السيد عمرو وجيه عن أهتمام الدوله ب الزراعه ؟

قال وجيه أن الزراعه في مصر تساهم في 17٪ من إجمالي الناتج المحلي وذلك يساهم بشكل غير مباشر في إجمالي الناتج المحلي لقطاعات أخرى مثل القطاع الصناعي من خلال توفير المدخلات الرئيسيه لصناعة المواد الغذائية.

وعلق أيضا أن الحكومة المصريه داعم جيد جداا لهو وأمثاله من المستثمرين، حيث أنها توفر خدمات البنية التحتية كمياة الري و الطرق و المرافق الأساسي، وأن الحكومه المصريه تقوم بتوفير خطوط ائتمان بتكلفة مناسبه و إعفاء المستثمرين من الضرائب لعدة سنوات.

موضحًا أن حجم الأستثمارات في قطاع الزراعة تخطي حاجز ال٦ مليار جنيه.

شاهد أيضاً

الحاجب…التعاون الوطني يوزع مساعدات غدائية لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة

قام صبيحة اليوم مكتب التعاون الوطني بالحاجب بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع مساعدات غدائية لفائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *