الرئيسية / أخبار عاجلة / مارتيل تحتفي بفرح الفاسي في أيام السينما المغربية
فرح الفاسي

مارتيل تحتفي بفرح الفاسي في أيام السينما المغربية

احتفت مدينة مارتيل مساء اليوم الاثنين الممثلة المغربية فرح الفاسي في إطار فعاليات الدورة الثالثة لأيام السينما المغربية، المنظمة إلى غاية 7 مارس الجاري، بالموازاة مع أنشطة الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة، تحت شعار “صورة المرأة في السينما المغربية”.

وقدم الفنان محمد إسماعيل شهادة في حق فرح الفاسي، بطلة فيلمه الأخير “لامورا” أو “الحرب في زمن الحب”، الطي يتنافس على جوائز المهرجان الوطني للفيلم.

واعتبرت الجهة المنظمة أن اختيار فرح الفاسي لم يأت اعتباطا، بل بفضل جديتها اللامتناهية وتفانيها في تقديم أدوار نالت استحسان الجمهور، وبصمت بها على مسار فني قوي.

ويتضمن البرنامج العام لهذه الأيام السينمائية المنظمة من طرف نادي مارتيل للسينما والثقافة والمرئية العليا للأساتذة والجماعة الترابية لمارتيل، عروضا للأفلام وورشات تكوينية وتكريمات وتوقيع إصدارات ولقاءات مع ضيوف التظاهرة السينمائية الجادة والهادفة، مغاربة وأجانب وندوة حول شعار الدورة بمشاركة نقاد وباحثين وفنانين من إسبانيا، البرتغال، وتونس، والجزائر، مصر، والمغرب البلد المضيف.

ومن بين الأفلام الروائية الطويلة المبرمجة خلال هذه الأيام السينمائية الثالثة “آدم” (2019)، بحضور مخرجته مريم التوزاني التي ستكون ضيفة فقرة “ماستر كلاس”.

شاهد أيضاً

“الحج الاستثنائى” .. أول كتاب يصدر عن موسم الجائحة

قبل غروب آخر جمعة من شهر ذي الحجة، أصدر الكاتب الصحفي بسام عبد السميع أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *