الرئيسية / ثقافة و فن / إصدارات / «لعنة القمر».. رواية جديدة لـ طارق الجزائري في معرض الكتاب الفنى بالشارقة

«لعنة القمر».. رواية جديدة لـ طارق الجزائري في معرض الكتاب الفنى بالشارقة

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن تنظيم النسخة الرابعة من معرض الكتاب الفني السنوي «نقطة لقاء»، خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر 2021 في بيت عبيد الشامسي في ساحة الفنون في الشارقة.

وكشف الكاتب طارق الجزائري عن المشاركة بالمعرض بأجدد أصدراته رواية بعنوان «لعنة القمر» للكاتب طارق الجزائري،وذلك للمشاركة بها في الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر إقامتها نهاية يناير المقبل بأرض المعارض بالتجمع الخامس، الى جانب المشاركة بها بمعرض الشارقة الفنى للكتاب فى شهر ديسمبر المقبل

تدور أحداث رواية «لعنة القمر» حول عمق الماضي، بمصر الفرعونية القديمة، حيث يتطرق الكاتب لعدة قصص مأسوية، التي يقابل فيها الحب بالخيانة، و تعاقب الخيانة بالموت واللعنة التى تطارد كل أطراف الرواية، الجاني و الضحية سواء بسواء، ثم يزحف عبر الزمن من الماضي إلى الحاضر

وقال الكاتب طارق الجزائري أن الرواية هتتنوع ما بين الخيال العلمى والبوليسى والإجتماعى

ويحمس الكاتب قراءه ومتابعية بنبذة مختصرة عن بداية أصول الرواية قائلا:” ضوء قوي يخترق الغلاف الجوي بسرعة عالية ليصتدم بالأرض ويظهر من داخله مخلوق غريب الأطوار والملامح أصلع عاري جسده الجزء الأيمن منه مكون من الشمس ويحترق والجزء الأيسر مكون من القمر ومتجمد ثم قال وكان صوته خشن : أستعد لتلقي اللعنة مني أنا لعنتك سوف تكون عذاب أبدي ٍتندم فيه على كل شئ في حياتك وستندم على أفعال أجدادك وأصدقائك وسكان كوكبك ومجرتك وكونك وعالمك والعالم الموازي الاخر.

وتستقطب مؤسسة الشارقة للفنون طيفاً واسعاً من الفنون المعاصرة والبرامج الثقافية، لتفعيل الحراك الفني في المجتمع المحلي في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة. وتسعى إلى تحفيز الطاقات الإبداعية، وإنتاج الفنون البصرية المغايرة والمأخوذة بهاجس البحث والتجريب والتفرد، وفتح أبواب الحوار مع كافة الهويّات الثقافية والحضارية، وبما يعكس ثراء البيئة المحلية وتعدديتها الثقافية. وتضم مؤسسة الشارقة للفنون مجموعة من المبادرات والبرامج الأساسية مثل «بينالي الشارقة» و«لقاء مارس»، وبرنامج «الفنان المقيم»، و«البرنامج التعليمي»، و«برنامج الإنتاج» والمعارض والبحوث والإصدارات، بالإضافة إلى مجموعة من المقتنيات المتنامية. كما تركّز البرامج العامة والتعليمية للمؤسسة على ترسيخ الدّور الأساسي الذي تلعبه الفنون في حياة المجتمع، وذلك من خلال تعزيز التعليم العام والنهج التفاعلي للفن.

شاهد أيضاً

رنا عتيق: بحضر ميني ألبوم جديد ومحتاجة دعمكم

علقت الفنانة رنا عتيق على قرار نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بمنع 19 من مطربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *