المنتخب المغربي يغادر منافسات الألعاب الإفريقية

أقصي المنتخب المغربي لكرة اليد، رجال، من دور نصف النهائي على يد نظيره الأنغولي في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم منافسات الألعاب الإفريقية، التي يحتضنها المغرب حاليا وتتواصل إلى غاية يوم السبت المقبل.

وخلال الجولة الأولى، حاول أشبال المدرب نور الدين البوحديوي، المؤازرين بجمهور أضفى أجواء حماسية على اللقاء، بسط سيطرتهم على الفريق الخصم من خلال فرض ضغط على الجدار الدفاعي للمنتخب الأنغولي، لكن هذا الأخير كان متماسكا، وأحسن التموضع في الدفاع عن عرينه.

وكانت النتيجة جد متقاربة بين المنتخبين إلى حدود الدقائق الثلاث الأخيرة، حيث نجحت العناصر الأنغولية مستيفدة من أخطاء العناصر المغربية من تعميق الفارق لتنهي الجولة الأولى متقدمة بفارق ثلاثة أهداف (11-14).

وخلال الجولة الثانية، أشرت العناصر الوطنية على انطلاقة جيدة ونجحت في تعديل الكفة في الدقيقة السابعة، إلا أن التسرع وضعف الفعالية أمام المرمى الأنغولي أثرت سلبا على مردود المنتخب المغربي، وهو ما استغله الفريق الخصم بالشكل الأمثل وحافظ على تفوقه نتيجة وأداء، لينتزع تذكرة العبور إلى الدور النهائي متفوقا بـ27 مقابل 24 .

وبهذه النتيجة يكون المنتخب الأنغولي قد ضرب موعدا في النهاية مع المنتخب المصري، المتفوق في نصف النهاية الأولى على نظيره الجزائري بحصة 40 مقابل 23 ، في حين سيلاقي المنتخب المغربي نظيره الجزائري للحسم في أمر الميدالية النحاسية لهذه المنافسة .

شاهد أيضاً

ليدك .. مجهود متواصل لرفع مردودية شبكات الماء كشف و إصلاح حوالي 19 ألف تسرب سنة 2023

باعتبار أهمية الماء و دوره الحيوي في استقرار الشعوب و إرساء السلام، يخلد العالم يومه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.